التقرير الصحفي لجلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي 18/05/2016

اجل مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي برئاسة الدكتور بشير الزعبي البت في الاعتماد الخاص لتخصص (اللغة الإنجليزية التطبيقية/ برنامج البكالوريوس) في الجامعة الأردنية/ فرع العقبة.

ووافق المجلس وفق بيان صحفي صدر اليوم عن المجلس على رفع وتثبيت الطاقة الاستيعابية لتخصص (هندسة أمن وشبكات الحاسوب/ برنامج البكالوريوس) وتأجيل البت في رفع الطاقة الاستيعابية لتخصص (العمارة/ برنامج البكالوريوس) في جامعة العلوم والتكنولوجيا.

واجل المجلس البت في الاعتماد الخاص لتخصص (المحاسبة/ برنامج الماجستير) في جامعة مؤتة لحين توفير العدد اللازم من أعضاء هيئة التدريس من حملة درجة الدكتوراه في تخصص (المحاسبة) والاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص (اللغات السامية والشرقية- لغة عبرية/ برنامج البكالوريوس) في جامعة اليرموك وتأجيل البت في الاعتماد الخاص لتخصص (الترجمة/ ألماني- إنجليزي- عربي/ برنامج البكالوريوس) في الجامعة الألمانية الأردنية.

ووافق المجلس على الاعتماد الخاص لتخصص (التحريك والوسائط المتعددة/ برنامج البكالوريوس) في جامعة البترا وتأجيل البت في رفع الطاقة الاستيعابية لتخصص (الهندسة المدنية/ برنامج البكالوريوس) في جامعة فيلادلفيا .

وقرر المجلس الاعتماد الخاص لتخصص (اللغة الألمانية والإنجليزية للأعمال والتواصل/ برنامج البكالوريوس) في الجامعة الألمانية الأردنية والاعتماد الخاص لتخصص (الصحافة والإعلام/ مساري الصحافة الإلكترونية والعلاقات العامة / برنامج البكالوريوس) في الجامعة العربية المفتوحة/ فرع الأردن.

كما قرر تشكيل لجان لدراسة طلبات الاعتماد الخاص لتخصص (الرياضيات / برنامج البكالوريوس) في جامعة البترا، ورفع الطاقة الاستيعابية لتخصص (الصيدلة/ برنامج البكالوريوس) في جامعة عمان الأهلية.

ووافق المجلس على تعيين الدكتور زياد مسلم محمد عميداً لكلية الملكة نور الفنية للطيران المدني، حسب الأصول.