رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها يرعى حفل تخريج طلبة كلية القدس لعام 2016

رعى الأستاذ الدكتور بشير الزعبي رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها حفل تخريج طلبة كلية القدس و كلية الزرقاء الأهلية إحدى فروع كلية القدس  لعام 2016، و ذلك يوم السبت الموافق 23/7/2016 على استاد الجامعة الأردنية.

و قد القى رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الأستاذ الدكتور بشير الزعبي كلمة قال فيها ”           

ان بناء الصروح التعليمية الناجحة – كما هي كلية القدس – يتطلب تحديد حاجات السوق واصحاب العمل المحتملين ، والعناية بنتاجات العملية التعليمية من معرفة ومهارات وقدرات يجب ان يمتلكها الخريجون، واستقطاب الطاقم التدريسي والاداري المؤهل، وامتلاك وسائل التعليم الحديثة ، وبعد كل ذلك العمل المستمر لمواكبة جميع هذه العناصر لرؤية واضحة تسعى لرفع مستوى جودة التعليم الوطني وجعله مصدرا عزيرا للقيادات والكوادر المؤهلة على المنافسة في سوق العمل لتتماشى والتطورات المتسارعة.

وعليه فإنني اثمن جميع الجهود المخلصة والعظيمة لمسيرة كلية القدس في تبني رؤية حديثة متطورة تتمثل في التعليم من اجل التشغيل، وبناء وتطوير مجموعة من الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات التعليمية العالمية العريقة، وحصولها على العديد من الاعتمادات الدولية، وبناء شراكة متينة مع اصحاب العمل المحليين والاقليميين، وتطويرها للتخصصات التقنية المنسجمة مع احتياجات السوق ومتطلباته، وقدرتها  على صناعة الخريج الكفؤ القادر على المنافسة وتحقيق النجاح لذاته ولأهله وامته. متمنياً لإدارة كلية القدس مزيدا من النجاح والتقدم

وفي الختام قام الاستاذ الدكتور بشير الزعبي بتوزيع الجوائز على الطلبة المتفوقين والشهادات على الطلبة الخريجين

 

و قد قال عميد كلية القدس الدكتور أيمن مقابلة في كلمته “أنه لا يخفى على أحد أن كلية القدس هي الكلية الأولى في الأردن والمنطقة في مجال التعليم التقني, حيث أنها الكلية الوحيدة في الأردن التي تدرس البرامج الدولية المعتمدة في جميع أنحاء العالم والتي تمكن الخريجين من التجسير لدرجة البكالوريوس في أكثر من 380 جامعة والتي تعد من أفضل الجامعات في العالم, وكذلك فأن خريجي كلية القدس يتمتعوا بأفضلية مطلقة للتوظيف في كبرى الشركات العالمية والمحلية. واليوم نفخر بأن نزف اليكم البشرى بإنضمام كلية الزرقاء الأهلية لتصبح فرعا من فروع كلية القدس ضمن مجموعة لومينوس للتعليم وسيتبعها في الفصل الاول القادم كلية اربد التقنية لتصبح كلية القدس الكلية الابرز والاحدث محليا واقليميا “.

تأسست كلية القدس  في عام 1980 وهي عضو في مجموعة لومينوس للتعليم، ، ولها رصيد تعليمي زاخر كواحدة من كليات المجتمع القيادية في الأردن. و أصبحت  كلية القدس اليوم المؤسسة الرائدة في الأردن و المنطقة في مجال التعليم التقني حيث تهدف الكلية إلى منح طلبتها تعليما رفيع المستوى بالاعتماد على مناهج ذو توجه مهني تم تطويره بالتزامن مع خطة العمل الأردنية لعام 2020.

و من الجدير بالذكر أن كلية القدس تعمل على خطة توسع جديدة في المملكة حيث أصبحت كلية الزرقاء الأهلية إحدى فروع كلية القدس في المملكة و من المتوقع أن يتم افتتاح فرع اربد الجديد في بداية الفصل الدراسي القادم و بذلك تكون كلية القدس الأكبر و الأوسع انتشاراً في المملكة.

 A87P3471