.: عدد زوار موقعنا :.

ندوة حوارية حول معايير التصنيف الأردني

عقدت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها اليوم الثلاثاء الموافق9/5/2017 ندوة حوارية بعنوان “التغذية الراجعة لرؤساء الجامعات حول مؤشرات التصنيف الأردني للجامعات” في الجامعة الاردنية وذلك لمناقشة الردود الواردة من الجامعات وإبداء الرأي من المختصين المشاركين ووضع التوصيات النهائية بخصوص مؤشرات التصنيف الأردني للجامعات.
حيث استعرض رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي التغذية الراجعة من رؤساء الجامعات حول مؤشرات التصنيف الأردني للجامعات متضمنة ما تم ارساله من الجامعات من ملاحظات وردود لجنة التصنيف عليها.
وأوضح الدكتور الزعبي أن قانون هيئة الاعتماد جعل من مهام مجلس الهيئة وضع معايير التصنيف الأردني لمواكبة التطور في منظومة التعليم العالي على المستوى المحلي والاقليمي والدولي، بدءاً من تطبيق معايير الاعتماد وضمان الجودة ووصولاً الى معايير التصنيف الاردني مبينًا ” أن هدف التصنيف هو تشجيع المنافسة وتحقيق التميز لمؤسسات التعليم العالي الأردنية، على أن تقف الجامعات على مواطن القوة وتحسين مواطن الضعف لديها “.

في حين أكد رئيس مجلس أمناء الجامعة الأردنية رئيس الوزراء الأسبق دولة الدكتور عدنان بدران أهمية المضي في تطبيق معايير التصنيف الأردني للجامعات وخلق بيئة محفزة في مؤسسات التعليم العالي للوصول إلى تطبيق المعايير على مستوى عالمي، واكد أيضاً على ضرورة استقلالية الهيئة استقلال تاماً ودعمها كجهة رقابية محايدة كما هو معمول في الدول المتقدمة .
كما استمعت لجنة التصنيف الخاصة الى ردود الجامعات من خلال المشاركين في الندوة وأوصت اللجنة الاخذ بعين الاعتبار جميع الملاحظات الوارده لديها لدراستها وتحديد المؤشرات الافضل التي ستطبق على مؤسسات التعليم العالي الأردنية.
وفي نهاية اللقاء ثمن الدكتور الزعبي مشاركة المختصين في هذه الندوة وان الهيئة مستعدة للتعاون مع مؤسسات التعليم لعالي لتطبيق معايير التصنيف الاردني والاخذ بالملاحظات التي وردت خلال الندوة ودراستها في القريب العاجل.
وقد شارك في الندوة معالي الدكتور محمد حمدان رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس الاعيان والدكتور مصلح الطراونة رئيس لجنة التربية والثقافة والشباب في مجلس النواب وعدد من أعضاء مجلس التعليم العالي وعدد من رؤساء مجالس الأمناء ورؤساء الجامعات الأردنية ونوابهم ومدراء الاعتماد وضمان الجودة .

ContactUs.com