.: عدد زوار موقعنا :.

الملقي يتسلم مقترح الاطار الوطني للمؤهلات في المملكة

تسلم رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي اليوم الخميس، من رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي مقترح الاطار الوطني للمؤهلات في المملكة الاردنية الهاشمية الذي انجزته اللجنة الوطنية للمؤهلات التي شكلها مجلس الوزراء لهذه الغاية.

واثنى رئيس الوزراء على الجهد الذي بذلته اللجنة لاعداد مقترح الاطار الوطني للمؤهلات الذي يأتي انسجاماً مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية للأعوام 2016 – 2025، الامر الذي يسهم في تحسين مخرجات التعليم وتوفير فرص التشغيل للشباب الاردني.

واشار الدكتور الزعبي الى ان الاطار الوطني، وهو الاول من نوعه في المملكة جاء نتاج عمل واجتماعات عديدة للجنة، التي تضم ممثلين عن كافة الوزارات والجهات المعنية بالتعليم والتدريب المهني، ويهدف الى ضمان تحقيق أهداف التحسين والنهوض بمستقبل التعليم العام والتعليم العالي والتعليم والتدريب المهني والتقني في الاردن.

كما يهدف الاطار الوطني للمؤهلات الى ايجاد توافق بين مخرجات التعليم والتعلم للمؤهلات الصادرة عن مؤسسات التعليم العالي سواء داخل المملكة او خارجها بالاضافة الى تشجيع وتحفيز الطلبة للتوجه نحو التعليم والتدريب المهني، والانتقال من التعليم التقليدي الى التعليم بواسطة المخرجات والتعليم المتمحور حول الطالب.

ولفت الدكتور الزعبي الى ان الاطار الذي سيتم اصداره في اطار مشروع نظام يعرض على مجلس الوزراء لمناقشته واقراره يتكون من 10 مستويات تبدأ من رياض الاطفال الى مرحلة الدكتوراه مع الاخذ بعين الاعتبار ما يكافئ ذلك من التعليم والتدريب المهني.

222222222222222222222 66898