.: عدد زوار موقعنا :.

رئيس هيئة الاعتماد يزور جامعة “العلوم والتكنولوجيا ” مهنئاً بالإنجاز

قام رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأستاذ الدكتور بشير الزعبي بزيارة جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية اليوم الخميس مهنئاً بدخول جامعة العلوم والتكنولوجيا ضمن قائمة أفضل 500 جامعة في العالم حسب تصنيف التايمز العالمي للجامعات وحصولها على خمسة نجوم في تصنيف QS العالمي، لتتبوأ مكانتها بين أفضل الجامعات العالمية وتتشارك مع ٦٢ جامعة في العالم ذات تصنيف الخمسة نجوم، املاَ ان يكون هذا الانجاز الوطني حافزا للجامعة والجامعات الاخرى الى مزيد من الإنجازات.

والتقى الدكتور الزعبي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عمر الجراح واستمع إلى شرح مفصل حول الخطوات والإجراءات التي اتخذتها الجامعة للوصول إلى هذا الإنجاز، كما استعرض جانباً من الأرقام والإحصاءات والمؤشرات التي اعتمدتها الجامعة لأغراض المشاركة في التصنيفات العالمية وخاصة في مجال التدريس وأعداد الطلبة وأعداد هيئة التدريس ونسبها، وما تعتمده تلك التصنيفات من أسس واليات لاحتساب تلك النسب.

وأشاد الدكتور الزعبي بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه الجامعة خلال مسيرتها وأعرب عن أمله في أن تستمر الجامعة على طريق الإنجاز.

من جانبه أعرب الدكتور عمر الجراح عن شكر الجامعة وتقديرها لما تقوم به هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي من مهام جسيمة، ومساهمتها الفاعلة في ضمان سير مسيرة التعليم العالي في الأردن ضمن أرقى الضوابط العالمية، ومتابعتهما الحثيثة لشؤون ضمان وضبط الجودة بالتعاون مع جامعات الوطن.

وشدد الدكتور الجراح على أن هذا التصنيف للجامعة هو إنجاز للوطن، وهو ثمرة جهد تراكمي متواصل منذ تأسيس الجامعة وحتى يومنا هذا.

كما استعرض الدكتور الجراح خطوات الجامعة المستقبلية وجوانب من خطتها الاستراتيجية المستمدة من الورقة النقاشية السابعة لجلالة الملك.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تنظيم ورشة عمل في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تقوم من خلالها هيئة الاعتماد وكوادرها بتعريف أعضاء هيئة التدريس والطلبة بالتصنيف الأردني للجامعات بالإضافة إلى استعراض أهم التصنيفات العالمية للجامعات.

ContactUs.com