جامعة الشرق الاوسط تحصد ذهبية جودةِ البرامج لكلية الحقوق

حصلت جامعةُ الشرق الاوسط على شهادةِ ضمان جودةِ البرامج لكلية الحقوق, المسـتوى الذهبـي.من جهته أكد رئيسُ هيئةِ اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الاستاذ الدكتور بشير الزعبي خلال جلسةِ مجلس الهيئةالتي تم فيها تسليمِ الشهادة اليوم الاربعاء الموافق 07/02/2018 على أهميةِ هذا الإنجاز الكبير, مبينا ان مثلَ هذه الشهادات تُسهمُ في تحسينِ جودة التعليم وتشجعُ على التنافسية بين الجامعات. وبين أن هذا يساهم في الحصول على شهادات ضمان الجودة العالمية.

وتحدث الأستاذ الدكتور بشير الزعبي ان جامعة الشرق الاوسط من الجامعات التي تتمتع بسمعه طيبة داخل الاردن وخارجه ولا تتوانى عن التميز في جميع المجالات. والشراكة التي تنفذها جامعة الشرق الاوسط مع جامعة   Bedfordshire  وهي من الجامعات المرموقة والمتميزة في بريطانيا ستعم الجامعتين والتعليم العالي في الاردن.

اضاف الزعبي ايضا أن هيئة الاعتماد حريصة على تسهيل عملية الشراكة بين الجامعات الاردنية وجميع الجامعات الاجنبية، كما أنها حريصة على تمتين العلاقة بين هيئة الاعتماد الأردنية وهيئة ضمان الجودة في المملكة المتحدة من اجل تسهيل انشاء برامج مشتركة ومستضافة بين الجامعات الأردنية والبريطانية،

وبدوره شكر رئيس مجلس امناء جامعة الشرق الاوسط الدكتور يعقوب ناصر الدين رئيس وأعضاء مجلس الهيئة على الجهود التي يبذلونها في تعزيز مستوى التعليم العالي وادخال نظام ضمان الجودة كمكون أساسي في قطاع التعليم العالي الاردني والذي ينعكس ايجابا في تحسين مستوى المخرجات التعلمية.

وأضاف رئيس جامعة الشرق الاوسط الدكتور محمد الحيلة أن الجامعة حصلت على هذا الانجاز بناءا على تخطيط مسبق انطلق من ضرورة وجود نظام ادارة متكامل لضمان الجودة على مستوى الجامعة، كما اشار عميد كلية الحقوق في جامعة الشرق الاوسط الى دور هيئة الاعتماد في ضمان جودة البرامج الاكاديمية في الجامعات وأكد اعضاء المجلس ايضا على ان لجان الاعتماد وضمان الجودة تهدف الى تحسين توعية التعليم العالي  في الاردن والتأكد من أن الجامعات الاردنية على مستوى من التميّز

وفي نهاية اللقاء اكد رئيس الهيئة على الدور التشاركي الكبير الذي تقوم به الهيئة لدعم وتشجيع مؤسسات التعليم العالي للتقدم للحصول على الشهادة.

257586_8_1518035161