• تابعونا :
الإطار الوطني للمؤهلات

رئيس هيئة اعتماد التعليم العالي يلتقي عددا من الملحقين الثقافيين العرب

رئيس هيئة اعتماد التعليم العالي يلتقي عددا من الملحقين الثقافيين العرب

عمان 7 أيلول (بترا)- بحث رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور ظافر الصرايرة مع مجلس المستشارين والملحقين الثقافيين العرب لدى المملكة تعزيز التعاون العلمي والثقافي.
وأكد الصرايرة خلال لقائه اليوم الاثنين، الملحقين الثقافيين في الكويت وعُمان وقطر واليمن والعراق ولبنان وتونس والبحرين، أهمية الخطط المستقبلية لتوسيع قاعدة قبول الطلبة العرب في الجامعات الأردنية، لافتاً إلى حرص الهيئة على تعزيز التعاون مع الملحقيات الثقافية لمتابعة جميع الشؤون المتعلقة بالطلبة وأعضاء هيئة التدريس العرب في الجامعات.
وأكد رئيس مجلس المستشارين والملحقين الثقافيين العرب الدكتور بدر المطيري، حرص المجلس على هذه اللقاءات للوقوف على الأمور الأكاديمية والاطلاع على المستجدات كافة واستراتيجية الهيئة للمرحلة المقبلة.
وأشاد بالجهود المتميزة التي تقدمها الهيئة لقضايا التعليم العالي والطلبة العرب والأجانب الدارسين في الجامعات لمساعدتهم على اندماجهم الثقافي والتعليمي في الأردن. وأكد الملحقون التزامهم بتوجيه الطلبة للدراسة في الجامعات الأردنية لما تتميز به من جودة برامجها الأكاديمية في مختلف الدرجات العلمية.
وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا والمشكلات التي تواجه الطلبة واعضاء هيئة التدريس العرب، وأهمية التنسيق بين الملحقين والهيئة للوقوف على هذه المشكلات والعمل على حلها.
وأجاب الصرايره على أسئلة واستفسارات الملحقين حول مختلف القضايا التي تهم الطلبة.