اجتماع تشاوري تجذيري حول ضمان الجودة في مؤسسات التعليم العالي

عمان 2 حزيران 2021- ناقش رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة يوم الأربعاء، تجذير ضمان الجودة في مؤسسات التعليم العالي مع مجموعة من خبراء الجودة من الجامعات الأردنية. وتناول اللقاء أهمية ضمان الجودة لتحقيق التميز في خدمات مؤسسات التعليم العالي بما يضمن وصولها الى مستويات عالمية ويحقق لها ميزة تنافسية ويدعم ثقة المجتمع برسالة المؤسسة وغايتها الاساسية.

وناقش اللقاء التشاوري أهمية نشر ثقافة الجودة بين العاملين في المؤسسات التعليمية، وإقامة دورات مقيم جودة معتمد لزيادة أعداد الخبراء في المؤسسات، إلى جانب تبني مبادرات وحوافز تشجع على تجذير ضمان الجودة في مؤسسات التعليم العالي كعقد مؤتمرات متخصصة بضمان الجودة بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة وتقديم حوافز للباحثين المتميزين في مجال الجودة. وأكد المجتمعون أهمية منح مكاتب الجودة في الجامعات صلاحيات واسعة وأن تكون المكاتب مرتبطة مع هيئة الاعتماد، بالإضافة إلى بناء أنظمة الكترونية لمتابعة أعمال المؤسسة.

وشددوا على أهمية حرص مؤسسات التعليم العالي على الالتزام بمعايير ضمان الجودة الأكاديمية لتحسين مدخلات العملية التعليمية ومخرجاتها؛ ما يعود بالنفع على المؤسسات ويزيد من منافستها في السوق المحلية، والإقليمية، والدولية.