الصرايره يلتقي رؤساء الجامعات الخاصة

عمان ١٢ آب ٢٠٢١- جرى صباح يوم أمس الاربعاء لقاءً بين رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم وضمان جودتها الأستاذ الدكتور ظافر الصرايره والأساتذة رؤساء الجامعات الأردنية الخاصة لمناقشة تعليمات هيئة الاعتماد النافذة وتطلعات الهيئة المستقبلية.

حيث أكد الصرايره على أهمية دور الجامعات الخاصة في تطوير وازدهار قطاع التعليم العالي وان هذه اللقاءات التشاورية تهدف الى تحقيق المزيد من التعاون بين جميع أطراف العملية الخاصة بالتعليم العالي. ويؤكد على روح الانسجام والأهداف المشتركة بين الهيئة والجامعات الخاصة.

وبين ان الهيئة تقف على مسافة واحدة بين الجامعات الاردنية، بهدف الارتقاء بجودة مخرجاتها التعليمية من خلال معايير الاعتماد العام والخاص التي تتابعها الهيئة

تم مناقشة العديد من القضايا التي تهم الجامعات الخاصة بالاعتماد وضمان الجودة والإطار الوطني للمؤهلات والية تسكين المؤهلات بحيث تصب في مصلحة قطاعات التعليم والتدريب المهني والتقني المختلفة لما فيه مصلحة الوطن. بالإضافة الى تعليمات الهيئة النافذة وتطوير معايير الاعتماد لغايات تطوير الجامعات والتعليم العالي لتحقيق الرؤى الملكية السامية حول تطوير التعليم العالي في الأردن.

واستعرض الرؤساء المشكلات التي تواجه جامعاتهم ومشددين على أهمية السير في كافة القرارات التي تتخذها الهيئة خدمة لكافة الجامعات.
وأثنى الحضور على الجهود المبذولة من قبل الهيئة للوصول بمؤسسات التعليم العالي الى التنافسية العالمية

وقد خلُص الاجتماع الى ترجمة توجيهات ورؤى صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بتوفير كافّة السبل والإمكانات اللازمة لخدمة طلبة الجامعات الأردنية وفق أحدث التطورات العلمية وخلق بيئة تعليمية جاذبة وحاضنة لهم