هيئة الاعتماد تبحث مع مؤسسة كواكواريلي سيموندز معايير التصنيف العالمية

هيئة الاعتماد تبحث مع مؤسسة كواكواريلي سيموندز معايير التصنيف العالمية

عمان 17 آب 2021 – بحث رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة، في مقر الهيئة، اليوم الثلاثاء، مع المدير الإقليمي لمؤسسة كواكواريلي سيموندز البريطانية الدكتور آشوين فيرنانديز، معايير التصنيف العالمية.
وأكد الصرايرة تواصل الهيئة الدائم مع مؤسسات الاعتماد والجودة والتصنيف العالمية، مشيراً إلى أن التعاون المستمر مع هذه المؤسسات يأتي للمساهمة في مواكبة التطور الحاصل في مجال التعليم العالي.
وأضاف أن تصنيف QS يعد محفزاً للجامعات الأردنية نحو التنافسية والعالمية، وأن المشاركة بهذا التصنيف تتطلب مزيداً من العمل والرؤى الواضحة لتحقيق مستوى عال من الجودة، ما يساهم في تجويد مخرجات التعليم العالي في الجامعات الأردنية، وتحديد موقفها من الجامعات المثيلة وفقا لمجموعة مختارة من المعايير العالمية.
من جهته، أكد الدكتور آشوين أهمية التصنيفات العالمية بما يعود بالنفع على مؤسسات التعليم العالي وتهيئة مخرجاتها، وتقييم برامجها وأنشطتها وجودة مخرجاتها وفقا لأفضل المعايير المعروفة دولياً.
واتفق الجانبان على زيادة سبل التعاون للمساهمة برسم خارطة الطريق لتحسين أداء مؤسسات التعليم العالي بما يتلاءم مع رؤيتها وتوجهاتها نحو تحقيق التميز ودخولها للمنافسة الإقليمية أو العالمية.