وفد هيئة الاعتماد للكليات الدولية ASIC UK يزور هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.

عمان/8/نوفمبر.
بحثت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها مع هيئة الاعتماد للكليات الدولية ASIC UK سبل التعاون الثنائي ودور هيئات الاعتماد المحلية والعالمية في الارتقاء بمستوى أداء مؤسسات التعليم العالي وتعزيز قدراتها التنافسية على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي وضمان تطبيقها لأنظمة ومعايير الاعتماد والجودة العالمية وتمكين المؤسسات التعليمية من رفد سوق العمل المحلي بأفضل الكفاءات .

جاء ذلك خلال استقبال رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور ظافر الصرايرة اليوم في مقر الهيئة وفداً من هيئة الاعتماد للكليات الدولية برئاسة الدكتور لورانس واتسون.
وتهدف الزيارة الى اطلاع الوفد الزائر على انجازات الهيئة على المستوى المحلي والدولي، وأهم الاعتمادات الدولية ومعايير الاعتماد وضمان الجودة والبرامج المستضافة التي تعمل عليها الهيئة في الوقت الحالي.
وأكد الدكتور الصرايره على أهمية دور هيئة الاعتماد للكليات الدولية ASIC UK في دعم التعليم العالي في العالم ورفع مستوى الجامعات والنهوض بها الى اعلى المستويات الأكاديمية مبديا استعداد الهيئة للعمل جنبا لجنب مع هيئة الاعتماد للكليات الدولية.

من جانبه ثمن واتسون جهود الهيئة ودورها الريادي في تعزيز السمعة الدولية لمؤسسات التعليم العالي في الأردن ورفع كفاءة خريجيها والنهوض بالتعليم العالي وجودته.
يشار الى أن هيئة الاعتماد للكليات الدولية ASIC UK هي هيئة اعتماد للجامعات والمعاهد معترف باعتمادها من قبل حكومة المملكة المتحدة وتعمل تحت اشراف مكتب المعايير في مؤسسة التعليم والخدمات الاجتماعية في بريطانيا التابعة لوزارة التعليم البريطانية، وأنشئت لتحسين الجامعات المستقلة في المملكة المتحدة.