الصرايرة يلتقي رئيس المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب في العراق

افتتح الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها اللقاء التشاوري مع رئيس المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب في دولة العراق الشقيق الدكتورة يسرى عبد الرحمن محمود عبر الاتصال المرئي، وحضر اللقاء نائب رئيس الهيئة الأستاذ الدكتور زيد العنبر ومساعد الرئيس لشؤون الجودة الأستاذ الدكتور زيد البشايرة، , و مدير مديرية ضمان الجودة والتصنيف السيدة امال الطراونة ورئيس قسم جودة المؤسسات السيدة سوم ابوطالب .

وأكد الصرايرة في كلمته الافتتاحية على أهمية هذا اللقاء التشاوري بين هيئة الاعتماد والمجلس الوطني لاعتماد كليات الطب في العراق ، مشيراً لأهمية حصول كليات الطب في في البلدين الشقيقين على اعتماد وضمان جودة هذه الكليات من قبل WFME لاعتماد كليات الطب.
وأشار أن الهيئة حققت إنجازاً عالمياً بعد حصولها على الاعتراف الدولي من الفدرالية العالمية للتعليم الطبي (WFME) المدعوم من منظمة الصحة العالمية ولمدة 10سنوات، لتصبح جهة مخولة دولياً لاعتماد كليات الطب داخل الأردن وخارجه.
وثمنت الدكتورة يسرى على أهمية هذا اللقاء، معربة عن ثقتها بكليات الطب في العراق ومخرجاتها في ضوء المحددات العالمية المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للتعليم الطبي (WFME)”، مؤكدة أن “كليات الطب في العراق قد أنجزت دراسة التقييم الذاتي التي تتصدر متطلبات الاعتمادية وأنها قد قطعت شوطا باتجاه التعليم الطبي الصحيح”. وأبدت الدكتورة يسرى أيضا عن اعجابها بالتجربة الأردنية في الاعتماد والجودة وقدمت عرضا عن نشأة المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب وأهدافه والمهام المناطة به.

وأعرب المشاركون من الجانب العراقي عن امتنانهم لهذا اللقاء والذي يأتي في إطار التعاون الدائم والمستمر بين هيئة الاعتماد الأردنية ومؤسسات التعليم العالي العربية عامة والعراقية خاصة للعمل سوية على رسم وتطوير استراتيجيات التعليم العالي في البلدين الشقيقين.