هيئة الاعتماد تنظم ورشة تدريبية لمعايير الاعتماد لبرامج التمريض

الاثنين 31/1/2022
نظمت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها أمس ورشة تدريبية حول آلية تطبيق معايير الاعتماد الخاص لبرامج التمريض المبنية على الكفايات المعرفية وآلية التقييم المبني على نتاجات التعلم.

وفي بداية الورشة رحب الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة رئيس الهيئة بالحضور الكريم وفي مقدمتهم الأستاذ الدكتورة منتهى غرايبه رئيس لجنة معايير الاعتماد الخاص لبرامج التمريض، وكانت مهمة هذة اللجنة تطوير معايير برامج التمريض في مؤسسات التعليم العالي في الأردن
وحضر الورشة أعضاء هيئة التدريس في كليات التمريض ومدراء مديريات الاعتماد وضمان الجودة في الجامعات الأردنية  والمجلس التمريضي الأردني.
وقال الأستاذ الدكتور الصرايرة أن هذه الورشة تأتي ضمن أنشطة هيئة الاعتماد لتعزيز علاقتها مع شركائها، وكخطوة استباقية لمتابعة كليات التمريض في الجامعات الأردنية وعددها (14) كلية، في ضوء تحقيقها لمعايير الاعتماد الخاص لبرامج التمريض المبنية على الكفايات والصادرة عن مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.
وقامت كلٍ من الدكتورة وجدان خاطر من جامعة العلوم والتكنولوجيا والدكتورة ربيعة علاري من جامعة عمان الاهلية بعرض تصاميم تطبيقية للتعلم المبني على الكفايات لبرامج التمريض.
ويذكر بأن هيئة الاعتماد خاطبت الجامعات الأردنية لإعداد دراسة ذاتية من قبل كليات التمريض لديها  تبين الإجراءات المتخذة من قبل تلك الكليات لتحقيق المعايير المطلوبة.