الهيئة تشارك في مؤتمر لضمان جودة مؤسسات التعليم العالي العربية.


نيابة عن رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها شارك الأستاذ الدكتور زيد العنبر نائب رئيس الهيئة في المؤتمر الدولي الرابع (نحو نظم الضمان الجودة الذكية بالجامعات العربية) الذي أقامته مؤخرا جمعية ادارات الجودة باتحاد الجامعات العربية والتي مقرها جامعة مدينة السادات بمصر.

واستهدف المؤتمر تسليط الضوء على عددًا من المحاور حول ضمان جودة التعليم العالي العربي، وأفضل ممارسات التحسين المستمر، والفرص المتاحة لتطوير قطاع التعليم العالي، والتحديات التي يواجهها هذا القطاع، وأهم ممارسات تجويد مخرجات التعليم العالي العربي لخوض سوق العمل.

وأكد العنبر في مداخلاته العديدة خلال الموتمر أن  نظام التعليم العالي العربي في السنوات الأخيرة شهد تحديات غير مسبوقة أدت إلى بزوغ جملة من التحديات الكبيرة في موضوع ضمان الجودة في مؤسسات التعليم العالي العربية والذي كان دائما أحد مصادر الحماية لنظام التعليم العالي، إضافة إلى كونه داعم رئيس لتحسين هذا النظام، من حيث ملائمته وفاعليته وقيمته المضافة، مما يشكل الفرص والتحديات في ذات الوقت.

من جهته ثمن الدكتور زيد العنبر جهود القائمين على تنظيم المؤتمر والمشاركين فيه مؤكدا أن مثل هذه اللقاءات العلمية تعمل على استخلاص الرؤى والأهداف وتوسيع العلاقات وتبادل الخبرات بين خبراء الجوده في الوطن العربي.