العنبر يبحث التعاون مع جامعة كوينز بلفاست

بحثت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، خلال زيارة وفد لها من جامعة، كوينز بلفاست، الأحد، الإجراءات التي المتبعة لاعتماد كليات الطب وطب الأسنان في الأردن.

واستقبل رئيس الهيئة بالوكالة، الدكتور زيد العنبر، الوفد الزائر وبحث معهم إمكانية التعاون بين الهيئة وجامعة كوينز بلفاست في تحسين جودة مخرجات كليات طب الأسنان وخاصة الكليات التي تم استحداثها مؤخراً في الجامعات الأردنية وذلك من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة والجامعة، لمتابعة تنفيذ برامج كليات طب الأسنان في الجامعات الأردنية.

وقال مساعد الرئيس لاعتماد وجودة الجامعات في الهيئة، سعد بني محمد، إنه تم منح ترخيص لـ 6 جامعات (جامعتان حكوميتان و4 جامعات خاصة) لإنشاء كليات طب الأسنان في الأردن، مبينا أن جامعة الزرقاء أنهت متطلبات مجلس التعليم العالي كافة لإنشاء كلية طب الأسنان، وحصلت على اعتماد خاص، وبذلك أصبحت أول جامعة خاصة في الأردن تنفذ برنامج طب الأسنان لهذا العام.

وحضر اللقاء رئيس جامعة الزرقاء الدكتور نضال الرمحي وعميد كلية طب الأسنان في الجامعة الدكتور أيمن القطيطات، ومستشار جامعة كوينز بلفاست في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الدكتور مهند عودة.