الصرايرة يلتفي وفداً من مركز تطوير التعلم ( EDC)

عمان 22 تشرين الثاني 2022 – بحث الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها مع الدكتور سمير برهومة خبير تطوير الأعمال والسيد لورنس جولدمان من (EDC)، يوم الاثنين الموافق 21 تشرين الثاني 2022، وبحضور نائب الرئيس الأستاذ الدكتور زيد العنبر ومساعدي الرئيس الأستاذ الدكتور زيد البشايرة والأستاذ الدكتور سعد بني محمد في سبل تعزيز التعاون المشترك في قطاع التعليم من حيث (تقييم البرامج وانشاء مصادر تعليمية مثل المناهج، والدورات التعليمية عبر الانترنت، وتقديم الخبرات في بناء القدرات والتطوير المهني والتدريب).

وتحدث الصرايرة عن رؤية الهيئة ورسالتها بالارتقاء بأداء مؤسسات التعليم العالي الأردنية وتعزيز قدراتها التنافسية وضمــان تطبيقهـا لأنظمــة ومعــاييـر الاعتـمــاد والجودة المتوافقة والمعايير العالمية. واطلع الوفد الزائر على انجازات وأعمال الهيئة على المستوى المحلي والدولي من حيث الاطار الوطني الأردني للمؤهلات والاعتماد المؤسسي والبرامجي وضمان الجودة والتصنيف وامتحان الكفاءة والبرامج الأكاديمية المشتركة والمستضافة مع الجامعات العالمية، كما واطلع الوفد على تجربة الهيئة في اعتمادها من قبل ….WFME.. كجهة معتمدة لديها لاعتماد الكليات الطبية الأردنية والإقليمية.

وثمن السيد لورنس، من جانبه، جهود الهيئة ودورها الريادي في تعزيز السمعة الدولية لمؤسسات التعليم العالي في الأردن ورفع كفاءة خريجيها والنهوض بالتعليم العالي وجودته.

ويُذكر أن مركز تطوير التعليم (EDC) هو منظمة عالمية غير ربحية تقدم حلولًا دائمة لتحسين التعليم وتعزيز الصحة وتوسيع الفرص الاقتصادية.