مديرية الشوؤن الادارية والمالية

مهام مديرية الشؤون المالية والإدارية :

–        عمل تقييم منهجي وعلمي للموارد البشرية العاملة في الهيئة،.

–        إعداد جدول تشكيلات الوظائف الحكومية السنوي وتحديد الاحتياجات من الموارد البشرية

–         وضع الخطط الخاصة بالموارد البشرية (موازنة تقديرية للموارد البشرية، خطط التدريب، خطط الإحلال الوظيفي، …) ومراجعتها وتحديثها.

–        متابعة التطبيق الفعّال لإجراءات التعيين بما يحقق استقطاب الكفاءات اللازمة،وتنفيذ القرارات المتعلقة بشؤون الموظفين ، و تحليل وتصنيف وتحديد الاحتياجات التدريبية والتطويرية والبعثات العلمية لموظفي الهيئة.

–        الاعداد والمساهمه في التحضير والتجهيز لجائزة الملك عبدالله الثاني لتمتيز الاداء الحكومي والشفافية.

–        تحفيز الموظفين في المشاركة بجائزة الموظف المثالي الصادرة عن ديوان الخدمة المدنية، والموظف الشهري  في الهيئة.

–        إعداد مشروع الموازنة المالية للهيئة وتنفيذ الموازنة المالية بعد إقرارها.

–        إعداد التقارير المالية اللازمة والخلاصات والتسويات الشهرية وتزويد الجهات ذات العلاقة بها (وزارة المالية، دائرة الموازنة العامة، ديوان المحاسبة).

–        تنظيم مستندات الصرف للمطالبات المالية المختلفة وتسجيلها وإجازتها وفق الأنظمة والتشريعات المالية.

–        استلام الإيرادات المالية المختلفة وتسجيلها وتوريدها لخزينة الدولة حسب الأصول0
شراء اللوازم والأجهزة والمعدات المطلوبة لعمل الهيئة حسب نظام اللوازم والتنسيق مع الدوائر المختلفة في الهيئة لتلبية احتياجاتها ومتابعة أعمال الصيانة اللازمة لها.

–        مراقبة حركة التغييرات في الرواتب والتأكد من تنفيذ العمليات الإجرائية المعتمدة على الكشوفات شهرياً ومراجعة وتدقيق عملية تأدية الرواتب في سجل التأديات المعتمد.

–        ادارة وتشغيل اجهزة الحاسوب والبرمجيات ومراقبة العطل والخلل فيها واصلاحها ،ومتابعة شبكة الإنترنت والشبكة الداخلية وخطوط الاتصالات والبريد الالكتروني وتدريب العاملين باستخدام أنظمة الحاسوب العاملة في الهيئة .

–        تنظيم أعمال ديوان الهيئة الإشراف على التطبيق الفعال للبرنامج المحوسب والتأكد من أرشفة كافة المراسلات حسب نظام التوثيق المعتمد، ومتابعة دوام الموظفين وإعداد التقارير اللازمة لذلك، و تنظيم عملية حركة السيارات الضرورية لتنقلات اللجان المختلفة الصادرة عن الهيئة، وتأمين الحراسة اللازمة لمبنى الهيئة.

 

المدير الاداري والمالي
عبد الله الشبلي
هاتف: 5338231/ 301-302
a.shibli@heac.org.jo