الرؤية والرسالة والقيم

الرؤيا:
أن يصبح المركز مكاناً للخبرة والريادة والإشراف على إجراءات التقويم وبناء وتطوير الاختبارات والتدريب عليها والنمو المهني بها في الأردن والعالم العربي.
الرسالة:
تعزيز النوعية والعدالة في إجراءات التقييم التي تُمارس في مؤسسات التعليم العالي والمؤسسات المهنية والحكومية في الأردن عن طريق توفير إجراءات تقييميه صادقة وعادلة، وإجراء البحوث والدراسات المتخصصة، وتقديم الخدمات ذات العلاقة، فخدمات المركز تركز على قياس المعارف والمهارات والكفايات والأداء المهني للأفراد والمؤسسات حيث يُسهم في تدعيم الجودة والنوعية، ويضمن تحقق النمو والتطور لعملياتها ومخرجاتها.
القيم التي تُوجه عمل المركز :
جميع الخدمات التي يُقدمها المركز تنطلق من القيم الآتية:
1. الفورية في تلبية الحاجات الخاصة بالمؤسسات والوحدات الأكاديمية لمؤسسات التعليم العالي.
2. التعمق بتحليل النتائج وتفسيرها.
3. الالتزام بالوقت والدقة والثبات بالعمل.
4. توفير المعلومات وإتاحتها للأفراد الذين لهم حق الإطّلاع عليها وعدم السماح لمن ليس لهم حق في الإطّلاع عليها.
5. العاملون بالمركز ملتزمون بالعمل المثالي من خلال التزامهم بـ:
* المهنية
* الاستجابة الفورية
* التعمق
* الجاهزية والتوفر
* التعامل بصداقة
* الحساسية لقضايا سرية المعلومات