هيئة الاعتماد تسلم جامعة مؤتة شهادة ضمان الجودة البرامجية (المستوى الذهبي) كأول جامعة رسمية تحصل عليها

منحت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها كلية علوم الرياضة في جامعة مؤتة، شهادة ضمان الجودة (المستوى الذهبي) بعد تحقيق الكلية لكافة متطلبات ضمان الجودة على مستوى الكلية.
حيث أكد الاستاذ الدكتور بشير الزعبي رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها بحضور رئيس جامعة مؤتة الاستاذ الدكتور ظافر الصرايرة ، حرص الهيئة على تزويد الجامعات بالتقارير الخاصة بجودتها بهدف تحسين ادائها ورفعة التعليم العالي في الأردن، مبينا أن الهيئة تسعى حثيثا للارتقاء بمستوى مؤسسات التعليم العالي الاردنية وتعزيز قدراتها التنافسية والوصول للعالمية.

ومن جهته أشاد رئيس جامعة مؤتة الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة، بجهود الهيئة لتطوير جودة التعليم العالي والتي تسهم بشكل ملموس في تحسين مخرجات التعليم والعملية التعليمية التعلمية في كافة اركانها وعناصرها، مؤكدا حرص الجامعة على تطوير نظام الجودة في كافة برامجها وكلياتها.

وأضاف بأن حصول كلية علوم الرياضة على شهادة ضمان الجودة يأتي ضمن الانجازات الريادية التي تحققها الجامعة، مبينا أن الجامعة بصدد الاعداد للحصول على شهادات ضمان الجودة للكليات والبرامج الاخرى محلياً وعالميا، مشيرا إلى الدور الكبير الذي تقوم به الهيئة في تعزيز ضمان الجودة في الجامعات الاردنية.

وبين كل من عميد كلية علوم الرياضة في الجامعة الاستاذ الدكتور امجد مدانات والاستاذ الدكتور باسم حوامدة مدير مركز التطوير وضمان الجودة في الجامعة، أن حصول الكلية على شهادة ضمان الجودة يسهم في تقدم الكلية للحصول على الاعتمادات والتصنيفات العالمية، وتحسن في مستوى الطلبة الخريجين وتعزيز تنافسية الجامعة محليا وإقليميا ودولياً.

والجدير بالذكر ان كلية الرياضة بجامعة مؤتة تعتبر اول كلية تحصل على شهادة ضمان الجودة البرامجية.

 Capture