الصرايرة يلتقي رؤساء الجامعات الخاصة

الصرايرة يلتقي رؤساء الجامعات الخاصة
التقى رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة اليوم الإثنين الموافق 20 / 7 / 2020 رؤساء الجامعات الخاصة في مقر الهيئة.
حيثُ تمّ التباحث حول آخر المستجدات والتحديات التي تواجه الجامعات والطلبة ومناقشة امتحان الكفاءة الجامعية والذي يهدف على الوقوف إلى جودة مخرجات البرامج الأكاديمية وإسناد مهام أكبر للجامعات للمشاركة الفعّاله في تطويره حسب برامجها مما يساهم في تعزيز التنافسية بين الجامعات.
وأشار الصرايرة إلى أهمية حصول الجامعات الأردنية على الاعتمادات الدولية مثل ABET وغيرها، والاستعانة بمحكمين دوليين في لجان الاعتماد الأكاديمي لرفع مستوى أداءها والارتقاء بمستوى أداء مؤسسات التعليم العالي الأردنية وقدراتها التنافسية على المستوى الإقليمي والعالمي.
وضمن سعي الهيئة في توفير فرص عمل للأردنين المتعطلين عن العمل من حملة درجة الدكتوراة، نوّه الصرايرة إلى زيادة نسبة أعضاء هيئة التدريس الغير متفرغين ذوي الكفاءه والاختصاص للعمل في الجامعات، الأمر الذي يصب في مصلحة المتعطلين عن العمل من الأردنيين من حملة درجتي الماجستير والدكتوراة.
وقد خلُص الاجتماع الى ترجمة توجيهات ورؤى صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بتوفير كافّة السبل والإمكانات اللازمة لخدمة طلبة الجامعات الأردنية وفق أحدث التطورات العلمية وخلق بيئة تعليمية جاذبة وحاضنة لهم.

قسم العلاقات العامة والإعلام