هيئة الاعتماد تنظم فعالية تبحث مسيرة المتعلم في التعليم العالي

تم برعاية رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها عن بعد وعبر منصة زووم الافتراضية فعالية “مسيرة المتعلم في التعليم العالي” من مرحلة ما قبل القبول في الجامعات الأردنية إلى مرحلة التخرج ومن ثم مرحلة التشغيل.

وبحثت الفعالية التي نُظمت بالشراكة مع وكالة ضمان الجودة في المملكة المتحدة ودعم من المجلس الثقافي البريطاني، وبمشاركة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبعض الجامعات الأردنية، والقطاع الصناعي، التغييرات التي طرأت على التعليم العالي وسوق العمل في جائحة كورونا بكل تحدياتها وكيفية التعامل معها.

وتطرق رئيس الهيئة الدكتور الصرايرة خلال مشاركته بالفعالية الى أنشطة الهيئة وبرامجها المتنوعة والتعاون المشترك مع المجلس الثقافي البريطاني في إطار تطوير وتحسين مسيرة المتعلمين وآالية وخطة عمل الإطار الوطني الأردني للمؤهلات.

وناقش المشاركون خلال الفعالية التعاون المشترك وأهم التحديات ونقاط القوة في كل من مسيرة الطالب في الجامعات الأردنية ومقارنتها بالجامعات البريطانية.

وخلُصت الفعالية الى توصيات باعادة النظر في آلية قبول الطلبة وتطوير مخرجات التعليم وربطها بحاجات سوق العمل وبما يمكن الخريجين من الحصول على الكفايات اللازمة لسوق العمل .