هيئة الاعتماد تبحث تطوير خطط برامج الشهادة الجامعية المتوسطة في جامعة البلقاء التطبيقية

التقى الأستاذ الدكتور زيد العنبر نائب رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها اليوم نائب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية لشؤون كليات المجتمع الأستاذ الدكتور زكريا القضاة؛ حيث تم خلال اللقاء بحث تطوير خطط برامج الشهادة الجامعية المتوسطة “الدبلوم”.
وقال الدكتور زيد العنبر أن هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي تهتم دائما بتحديث خطط برامج الشهادة الجامعية المتوسطة والإرتقاء بمؤسسات التعليم العالي وزيادة جودتها ومخرجاتها، مشيرًا إلى أن هيئة الاعتماد عملت على تشكيل لجان لإعداد مخرجات التعلم للمسارات المختلفة، وتشكيل لجان مشرفة على اللجان السابقة تضم مختصين من البلقاء التطبيقية وهيئة الإعتماد.
وتحدث الأستاذ الدكتور يوسف العبدللات مساعد الرئيس لشؤون اعتماد وجودة الكليات عن آلية تطوير خطط برامج الشهادة الجامعية المتوسطة والتي وُضعت على ثلاث مراحل، منها تحديث مخرجات التعلم في البرامج المختلفة من قبل لجان متخصصة بالتعاون مع سوق العمل، وإقرار خطط البرامج المختلفة من قبل اللجان المختصة ومجالس الحاكمية في الجامعة.
من جهته أكد الأستاذ الدكتور زكريا القضاة، أن جامعة البلقاء التطبيقية تعمل على تطوير خطط برامج الشهادة الجامعية المتوسطة، كونها أحد العناصر الأساسية في العملية التعليمية والموجه الرئيس الذي يحتوي على المعرفة والمهارات التي يجب أن يحصل عليها الطالب من خلال التعاون بين الجامعة وعدد من الجهات المعنية، خاصة هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي وسوق العمل.
ودار خلال اللقاء حوار موسع مع عمداء الكليات الحكومية والخاصة والعسكرية تم فيه مناقشة آلية العمل وتطوير الخطط الدراسية والمناهج.