هيئة الاعتماد تبدأ بتنفيذ الإطار العام لمعايير برامج الدراسات الثنائية (Dual Studies).

قامت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها وبالتعاون مع ا لجمعية الألمانية للتعاون الدولي
GIZ من خلال مشروع دعم التدريب والتعليم المهني والتقني والتعليم العالي الموجه نحو سوق العمل MOVEHET بتنفيذ الإطار العام لإجراءات ومعايير برامج الدراسات الثنائية.
وقال الاستاذ الدكتور ظافر الصرايرة رئيس الهيئة أن مفهوم الدراسات الثنائية أصبح توجه تعليمي عالمي اذ يهدف إلى الدمج بين الجانب الأكاديمي النظري والجانب التطبيقي العملي الأمر الذي يساهم وبشكل كبير في إثراء التجربة التعليمية للطلبة، ومساعدتهم في فهم أفضل للمفاهيم العلمية والجوانب النظرية؛ بالإضافة إلى الخبرة العملية المكتسبة والتي ستمكن الطلبة من تطوير مهارات التواصل والمهارات الشخصية والاجتماعية لديهم؛ مشيراً الى أن برامج الدراسات الثنائية يعمل على انخراط الطلبة في الهيكل التنظيمي للمنظمة أو المؤسسة الشريكة ومنهجيات العمل المتبعة فيها، بالإضافة إلى طبيعة تخطيط وتنفيذ المشاريع القائمة داخلها على مراحل متعددة خلال الفترة الدراسية للطالب الجامعي وبذلك فإنه يضمن حصوله على خبرة عمل حقيقية في نفس مجال التخصص الأكاديمي واكتسابه قيمة تعليمية اضافيه يقدمها برنامج الدراسات الثنائية .
وأكد الدكتور الصرايرة أن الهيئة قامت بتشكيل لجنة دائمة من الخبراء في هذا المجال لمتابعة وتنفيذ وضمان جودة البرنامج، والتي تمثل ايضا بدورها منصة للتواصل بين الشركاء المعنيين بتنفيذ برنامج الدراسات الثنائية المتكاملة في الأردن.
يذكر أن برنامج التعليم الثنائي هو مفهوم تعليمي تعاوني شامل يُمكن الطالب الجامعي من الدراسة والعمل في نفس الوقت، وجاء هذا البرنامج لرفع نسبة التوظيف لخريجي الجامعات وتأمين سوق العمل بخريجين أكفاء يتميزون بمهارات عالية من الناحية النظرية والتطبيقية.
ويأتي هذا البرنامج انطلاقاً من توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لرؤية وطنية شاملة والتي وردت ضمن رؤية التحديث الاقتصادي(إطلاق الإمكانات لبناء المستقبل)،