الدكتور الصرايره يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي الفلسطينية

عمان. 29 آب/ استقبل رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة في مقر الهيئة اليوم رئيس الهيئة الوطنية  للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي الفلسطينية الدكتور معمر الشتيوي  بحضور أعضاء مجلس الهيئة وموظفي مديرية ضمان الجودة.

وتم خلال اللقاء الحديث عن  استمرارية  التعاون الأكاديمي بين البلدين الشقيقين في ما يخص مؤسسات التعليم العالي من حيث آلية العمل في مجال الاعتماد والجودة في المؤسسات التعليمية ومتابعتها بشكل مستمر لضبط مخرجات التعليم والتعلم وجودته لتنسجم واحتياجات ومتطلبات سوق العمل.
وقال الدكتور ظافر الصرايرة أن هيئة الاعتماد تسعى دائما لتحقيق المعايير العالمية في الاعتماد والجودة والتي من شأنها الارتقاء بمستوى جودة التعليم العالي وتطويره بشكل مستمر، اذ أكد أن هيئة الاعتماد تعمل دائما على تكثيف جهودها المتعلقة في تطوير معايير الاعتماد وضمان جودة مؤسسات التعليم العالي الأردنية خاصة في ظل التنافسية العالمية في مجال التعليم العالي والتحديات المصاحبة لها.

من جهته تحدث الدكتور الشتيوي عن آخر المستجدات والإنجازات التي حققتها الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، وعن سعيها الدائم لتطوير منظومة الاعتماد والجودة في المؤسسات التعليمية في دولة فلسطين، كما أشار إلى أن الجامعات الفلسطينية قد بدأت باجراءات التقدم بطلبات الاعتماد الدولي لكليات الطب فيها والتي يمكن اعتمادها في الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME) من خلال هيئة اعتماد وضمان الجودة الأردنية.
وفي نهاية اللقاء أعرب الدكتور معمر الشتيوي عن شكره وتقديره لهيئة الاعتماد لما تقدمة من تعاون ودعم متواصل لتطوير ورفعة مؤسسات التعليم العالي الأردنية والعربية مؤكداً على مواصلة هذا التعاون والتنسيق المشترك لما فيه مصلحة التعليم العالي في البلدين الشقيقين.