الدكتور الصرايرة يشارك في المؤتمر الإقليمي الخامس للشبكة العربية لضمان الجودة في التعليم العالي

شارك الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها في المؤتمر الإقليمي الخامس للشبكة العربية لضمان الجودة في التعليم العالي والذي عقدته الهيئة العُمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم في سلطنة عُمان هذا الأسبوع؛ وذلك بعنوان “استشراف مستقبل جودة التعليم العالي: أثر التقنيات الذكية والبعد الدولي على منظومة جودة التعليم”.

وهدف المؤتمر إلى استكشاف ومناقشة الدور المتزايد للتقنيات الذكية في تحسين جودة التعليم على المستوى العالمي، بالإضافة إلى التحديات والفرص التي يمكن أن تواجهها المنظومة التعليمية لضمان جودة التعليم في ظل التطورات المتسارعة في المجال التكنولوجي.
وقدم الدكتور ظافر الصرايرة رئيس الهيئة ورقة بحثية عرض خلالها التجربة الأردنية في مجال اعتماد وجودة مؤسسات التعليم العالي في الأردن مؤكداً أن التعليم العالي هو ركيزة أساسية في بناء المجتمعات على اختلافها وانه لا يمكن أن تتحقق التنمية المستدامة الا من خلال التعليم العالي، وأن تطوير وتعزيز جودة التعليم العالي هو أمر في غاية الأهمية لتطور الدول وتقدمها ورفعتها، مشيراً إلى أن اعتماد التقنيات الذكية في العملية التعليمية يعد جزءاً أساسياً من هذا التطور المنشود.
كما بيّن الدكتور الصرايرة خلال جلسات المؤتمر أهمية الدراسات والأبحاث الحديثة في استعراض أثر التقنيات الذكية على منظومة جودة التعليم، حيث تساعد هذه الدراسات على توفير نظرة شاملة حول التطورات الحالية والاتجاهات المستقبلية لاستخدام التقنيات الذكية في تعزيز التعليم وتحسين جودته.

وضم المؤتمر مجموعة متنوعة من المتحدثين الدوليين والإقليميين من ذوي الخبرة في مجال ضمان جودة التعليم العالي، كما ضم مجموعة متميزة من الخبراء والمتخصصين في مجال التعليم والتكنولوجيا من جميع أنحاء العالم.

وعُقد خلال أيام المؤتمر جلسات نقاشية وورش عمل تفاعلية سمحت للمشاركين بتبادل الخبرات والأفكار والتجارب الناجحة فيما يتعلق بتكامل التقنيات الذكية في مجال التعليم وتأثيرها على ضمان جودة التعليم.