هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها تشارك في خلوة الأمن السيبراني التي أقامتها شركة الدائرة الخضراء لصناعة البرمجيات بالشراكة مع شبكة الجامعات الأردنية.

شارك الأستاذ الدكتور سعد بني محمد مساعد رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها في خلوة الأمن السيبراني والتي عقدت في فندق هيلتون في البحر الميت يوم السبت الموافق 23/12/2023 بدعوة من شركة الدائرة الخضراء لصناعة البرمجيات بالشراكة مع شبكة الجامعات الأردنية وبرعاية كريمة من المركز الأردني للتصميم والتطوير ومشاركة المركز الوطني للأمن السيبراني وجمعية شركات تقنية المعلومات الأردنية/ انتاج وهيئة تنمية المهارات وعدد من الجامعات الأردنية.
وتم خلال اللقاء مناقشة تأسيس إطار وطني إسترشادي في مجال الأمن السيبراني لدعم بناء قدرات ومهارات احترافية ومتخصصة لمقدمي الخدمات التدريبية وإقامة آليات عمل وتدقيق على التدريب في الأمن السيبراني على المستويين الأكاديمي والمهني بغية الوصول لمستويات متميزة على المستوى الأقليمي والدولي.
وتحدث الأستاذ الدكتور سعد بني محمد في إحدى الجلسات الحوارية عن معايير الاعتماد المعمول بها في هيئة الاعتماد والتطوير الذي حصل عليها بهدف تطوير مخرجات التعلم لتتوائم واحتياجات ومتطلبات سوق العمل مبيناً بأن أي اعتماد جديد لأي من برامج تكنولوجيا المعلومات ومنها الأمن السيبراني يتطلب توفير أعضاء هيئة تدريس جدد متخصصين لضمان تخريج جيل مسلح بالمهارات والمعارف والكفايات التي يتطلبها سوق العمل الخاص بالأمن السيبراني.
كما بين الأستاذ الدكتور سعد بني محمد خلال الحوار الذي جرى مع الحضور بأن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها لديها المرونة الكافية لتطوير وتحديث تعليماتها بهدف تطوير مخرجات التعلم في مؤسسات التعليم العالي لمواكبة متطلبات واحتياجات سوق العمل، موضحاً ما قامت به الهيئة مؤخراً من تطوير وتحديث لمعايير الاعتماد لديها بالانتقال من الاعتماد الكمي إلى الاعتماد النوعي للبرامج الأكاديمية تماشياً مع ما هو معمول به عالميا.
كما تطرق الدكتور بني محمد إلى أهمية تسكين البرامج الأكاديمية ضمن الاطار الوطني الأردني للمؤهلات لضمان أمتلاك المؤهل الأكاديمي لمخرجات التعلم المتوافقة مع واصفات الاطار الوطني الأردني للمؤهلات من المهارات والمعارف والكفايات التي يتطلبها سوق العمل.
وفي الختام، تقدم الأستاذ الدكتور بني محمد بالشكر لشركة الدائرة الخضراء لصناعة البرمجيات وشبكة الجامعات الأردنية وكافة العاملين في قطاع تكنولوجيا المعلومات لاهتماهم ومتابعتهم المستمرة من أجل تطوير وتجويد مخرجات التعليم العالي في قطاع تكنولوجيا المعلومات لتحقيق رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، راعي العلم والعلماء، في تطوير التعليم العالي ليواكب المستجدات العالمية.