اللقاء التشاوري مع اعضاء فريق التنسيق الحكومي لحقوق الانسان والوكالة الامريكية (USAID)

شاركت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها باللقاء الذي جمع اعضاء فريق التنسيق الحكومي لحقوق الانسان يوم الاربعاء الموافق 13/07/2016، وممثلين عن مشروع سيادة القانون وتعزيز المساءلة العامة التابع للوكالة الامريكية للتنمية الدولية، لبحث اوجه التعاون والتنسيق في مجال تعزيز منظومة حقوق الانسان بتنظيم من مكتب المنسق الحكومي لحقوق الانسان برئاسة الوزراء.

ويهدف هذا اللقاء لتحديد احتياجات فريق التنسيق الحكومي من حيث القدرات والخبرات والمهارات التي يتمتعون بها تمهيدا لوضع خطة عمل لتحسين وتعزيز دور الفريق في حماية حقوق الانسان بالمملكة في القطاع العام حسب ما اشار اليه المنسق الحكومي لحقوق الانسان باسل الطراونة.

واضاف انه تم تنظيم برامج تدريبية متقدمة لفريق التنسيق الحكومي ضمن شراكات الحكومة مع المؤسسات الدولية (NDI)، والمركز الوطني لحقوق الإنسان والمعهد الدبلوماسي الأردني، وعقد جلسات حوارية تشاركية مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني للاستماع إلى مطالبهم وإصدار عدة تقارير حكومية دورية تبين مدى التقدم المحرز على صعيد الإجراءات الحكومية حيال تطوير وتعزيز منظومة حقوق الإنسان.
وحضر اللقاء اكثر من مائة عضو يمثلون الوزارات والمؤسسات والهيئات والدوائر الرسمية والوطنية حيث تم توزيع استبانات لتحديد الاحتياجات التدريبية اللازمة لهم.