الصرايره يرعى افتتاح ورشة عمل في الإدارة الرشيقة

الصرايره يرعى افتتاح ورشة عمل في الإدارة الرشيقة

عمان 16 آب 2021- نظمت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، يوم الأحد، ورشة عمل لموظفي الهيئة ورشة عمل عن الإدارة الرشيقة.

أشار رئيس الهيئة، الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة، وبحضور نائب الرئيس الأستاذ الدكتور زيد العنبر ومساعد الرئيس لشؤون الجودة الأستاذ الدكتور زيد البشايرة ومساعد الرئيس لشؤون الاعتماد الأستاذ الدكتور سعد بني محمد، خلال ترحيبه بالمشاركين، أن الهيئة تسعى لتحسين قدرتها المؤسسية، وبما يتماشى مع تحديات البيئة التنافسية المحيطة بها. بالاضافة الى تحقيق الاستدامة في النتائج مع تحقيق الاستفادة المثلى من الموارد البشرية المتاحة.

وتهدف ورشة العمل إلى التعريف بإدارة الرشاقة المؤسسية والتي تتطلب ضمن اعمدتها تحديد الأولويات، وتحديد المسارات. كما تتطلب ضمن اعمدتها سرعة التحول نحو منصّات ووسائط غير تقليدية من العمل العام، والخاص، واضاف ان المستوى المطلوب من الرشاقة المؤسسية يختلف من مؤسسة إلى أخرى بناء على طبيعة عمل تلك المؤسسة بشكل عام وطبيعة بيئة العمل المحيطة فيها. واشار الى ان الرشاقة تعتمد على القدرة على توليد واستخدام الأفكار والمنهجيات والتقنيات الجديدة والسير بالابتكارات الجذرية. والتعرف على التوجهات المستقبلية وإدراك أبعادها وآثارها. والتفرد في تقديم الخدمات التي تفوق التوقعات، واستدامة النتائج المتميزة وتلبية الاحتياجات المتغيرة، والقدرة على الاستفادة من المعرفة والموارد الداخلية والخارجية لتعزيز المهمة وبناء الشراكات. بالاضافة الى التعرف والاستجابة مع إدارة التغيير.

وأعرب المشاركون عن امتنانهم للمشاركة في هذه الورشة لاهميتها في تجويد الكفاءات وزيادة الابتكار بما يصب في مصلحة العمل.