الصرايره يستقبل وزير التعليم العالي الليبي

الصرايره يستقبل وزير التعليم العالي الليبي

عمان 14 تشرين الثاني 2021 – استقبل الأستاذ الدكتور ظافر الصرايره رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي و ضمان جودتها معالي الدكتور/ عمران القيب وزير وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الليبية والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

تناول اللقاء أوجه التعاون المشترك بين الهيئة ووزارة التعليم العالي الليبية ولا سيما في مجالات الاعتماد الأكاديمي والجودة والإطار الوطني للمؤهلات والتصنيفات العالمية للجامعات.

وتباحث الجانبان حول تعزيز فرص التعاون في هذه المجالات بين البلدين الشقيقين وضرورة نقل الخبرات والتجارب الناجحة بين جميع مؤسسات التعليم العالي العربية والعالمية والاستفادة من الخبرات المتراكمة في البلدين .وانطلاقاً من نهج الهيئة القائم على التواصل مع وزارات التعليم العالي والهيئات والجامعات العربية والعالمية، وقّع الطرفان مذكرة تفاهم لدعم التعاون في مجالات الاعتماد الأكاديمي والجودة والتصنيف والامتحانات والإطار الوطني للمؤهلات وخاصة تطوير وتطبيق معايير ضمان جودة واعتماد مؤسسات وبرامج التعليم الطبي بما يتلائم مع المتطلبات الدولية.

وأشاد الصرايره بالعلاقات الطيبة التي تربط الأردن ودولة ليبيا الشقيقة، مثنياً على جهود وزارة التعليم العالي الليبية الحثيثة لتعزيز أحوال وأوضاع الطلبة الليبيين في الأردن خاصة وكافة الدول عموماً، مؤكداً بأن الطلبة العرب الوافدين في الأردن هم محط اهتمام ورعاية من قبل الهيئة.

ومن جانبه، أعرب معالي الدكتور القيب عن إعجابه بالنقلة النوعية للجامعات الأردنية في مجالات تطوير الاعتماد والجودة وبما تشهده من مكانة علمية وتعليمية مميزة إقليمياً وعالمياً ، ولاهتمام الهيئة بتعزيز رسالتها ورؤيتها بالوصول بمؤسسات التعليم العالي إلى مستوى عال من التنافسية العالمية.