ورشة تدريبية لموظفي هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

عمان –
عقدت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها اليوم ورشة تدريبية لموظفيها تُعنى بالممارسات والمنهجيات الرائدة في العمل الحكومي.
ويأتي انعقاد الورشة التي رعاها رئيس الهيئة الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة في إطار خطوات الهيئة التنفيذية للعمل بسياسة الجودة والتمييز في خدماتها والإرتقاء بالعمل المؤسسي.
وأكد د. الصرايرة على أهمية العمل بالدليل الإرشادي للتقييم الذاتي المؤسسي في رفع الأداء للموظفين وتحسين مستوى الخدمات التي تقدمها الهيئة ومواكبة آخر التطورات على الصعيد الإداري والتقني وإحداث النقلة النوعية المطلوبة في الخدمات.

وتضمنت الورشة التعريف بالدليل الإرشادي وعملية التقييم الذاتي وأدواته المختلفة، وطرق تطبيقه كخطوة  مهمة نحو تحقيق الجودة فى الهيئة  ليستفيد منها فريق الجودة والعاملين وأصحاب العلاقة والمعنيين من الجهات الحكومية في تصميم ومراجعة خطة التحسين المؤسسي، وتزويد كافة المديريات والأقسام الداخلية بمعلومات عن هيكلية ومعايير التميّز وتوضيح القدرات التي تعكس الجوانب التي يمكن أن يتم تطبيقها لتحقيق متطلبات معايير الجودة والتميّز المطلوبة وتطوير تلك القدرات من خلال التعلم المستمر لتحقيق نتائج أداء مؤثرة.    
يشار إلى أنَّ هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها حرصت منذ تأسيسها على تكريس سياسة الجودة والتمييز في خدماتها وسعت إلى تحقيقها في كافة مديرياتها وأقسامها وعززت هذا التوجه بإرادة وعزيمة .