الصرايره يستقبل وزير التعليم العالي اليمني

عمان 25 شباط 2021- استقبل رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الاستاذ الدكتور ظافر الصرايره معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليمني أ. د خالد أحمد الوصابي ، في مقر الهيئة اليوم الخميس.

وفي مستهل اللقاء رحب الصرايره بالوزير والوفد المرافق له، مثمناً هذا اللقاء الهام الذي يجمع البلدين الشقيقين في ضوء التشاركية لتحسين العملية التعلمية والتعليمية في مؤسسات التعليم العالي وضمان جودة مخرجات التعليم العالي والتصنيفات.

وأكد الصرايره على عمق ومتانة العلاقة بين الاردن واليمن على جميع الأصعدة والمستويات مؤكداً سعيه لتجذير هذه العلاقة في مجال الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة المؤسسات والبرامج الأكاديمية وحرص الهيئة على متابعة جميع شؤون الطلبة اليمنيين الدارسين في الجامعات الأردنية.

ومن جانبه أكد الوزير اليمني على أن البلدين يتمتعان بعلاقات ودية أخويه جمعتها الاهتمامات المشتركة والمصالح المتبادلة لتعزيز مخرجات التعليم العالي، وثمّن دور الهيئة في تطوير الاعتماد وضمان جودة البرامج والمؤسسات ، مشيداً بالمستوى التعليمي العالي والأكاديمي للجامعات الأردنية.

وبحث  الجانبان جوانب تعزيز أوجه التعاون الثنائي وآليات التنسيق المشترك حيث أشار الوزير اليمني أن اليمن بصدد إنشاء هيئة اعتماد وأبدى الرغبة بالاستعانة بالكفاءات والخبرات الأردنية في الهيئة في مجال الاعتماد وضمان الجودة.