هيئة الاعتماد تستضيف ندوة حول “كيفية إنشاء إطار سياسات تيسيري لتشجيع التطوير في المهارات اللازمة للتوظيف و فرص التعلم القائم على العمل”.

عمان 9 آذار 2021 – برعاية رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة، عُقِدت ندوة عن بعد وعبر منصة زووم الافتراضية تتحدث عن كيفية إنشاء إطار سياسات تيسيري لتشجيع التطوير في المهارات اللازمة للتوظيف و فرص التعلم القائم على العمل”.

وبحثت الندوة، التي نُظمت بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني و Enginuity من المملكة المتحدة وبمشاركة متحدثين من تنمية المهارات الاسكتلندية ومؤسسة التدريب المهني وبحضور عدد من الجامعات الأردنية، سياسة المهارات و البنية التحتية لدعم قابلية التوظيف في الأردن والمملكة المتحدة بهدف تعزيز فرص العمل في الأردن من خلال التعليم العالي والتدريب المهني.

واستعرضت الندوة أهمية توفير حلول تركز على المهارات ومشاركة أمثلة لأفضل الممارسات للتنبؤ بالمهارات باستخدام علوم البيانات و ذكاء سوق العمل.

وتطرّق الدكتور الصرايرة خلال مشاركته بالندوة الى أنشطة الهيئة وبرامجها المتنوعة والتعاون المشترك مع المجلس الثقافي البريطاني.

وناقش المشاركون خلال الندوة نظام الاعتماد وضمان الجودة لتعزيز قابلية الخريجين للتوظيف ومستقبل قطاع التعليم والتدريب التقني والمهني في الأردن وإلقاء نظرة عامة على نهج المملكة المتحدة ، وأمثلة على النماذج الحالية والناشئة لأفضل الممارسات والتحديات.

ويُذكَر أنه اقيمت فعالية “مسيرة المتعلم في التعليم العالي” من مرحلة ما قبل القبول في الجامعات الأردنية إلى مرحلة التخرج ومن ثم مرحلة التشغيل.” شهر شباط الماضي وتم نشر تقريراً مفصلاً لما تمخّض من نقاشات حول دور ومسؤولية التعليم العالي في توفير خريجين مؤهلين للتوظيف. على الرابط الآتي: