هيئة الاعتماد تفتح ورشة تدريبية لوفد أكاديمي من جامعة الخليل.

إفتتح الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الورشة الخاصة بتدريب الوفد الأكاديمي من جامعة الخليل الفلسطينية، وبحضور كل من نائب الرئيس الأستاذ الدكتور زيد العنبر ومدير مديرية الجودة السيدة آمال الطراونة.

وجرى خلال الورشة شرح آليات التقدم والإجراءات الخاصة بالهيئة للتقدم لشهادة الاعتماد وضمان الجودة وتقرير الدراسة الذاتية للكليات الطبية والشروط الواجب توافرها في كليات الطب ضمن معايير محددة ومُلزِمة عملت هيئة الاعتماد من خلال فريق عالِ المستوى على تطويرها لتتوائم مع المعايير العالمية في لوائح الاعتماد لكليات الطب وذلك للحصول على شهادة اعتماد وضمان الجودة،
وقدم الدكتور ظافر الصرايرة موجزاً عن آلية عمل الهيئة في مجال اعتماد وجودة الكليات الطبية في مؤسسات التعليم العالي، مشيراً إلى أن دور الأردن التعليمي أصبح اليوم فاعلًا في المنطقة لما عُرف عن نظامه التعليمي من جودة عالية جعله مثار إعجاب وقِبلة تعليمية حقيقية لجميع الطلبة في المنطقة.

وأكد الدكتور الصرايرة على أن هيئة الاعتماد تسعى بكل امكانياتها لدعم المؤسسات التعليمية في الدولة الفلسطينية الشقيقة وتطوير وتحديث البرامج التي تطرحها الجامعات وتبادل الخبرات والمعارف بما يسهم في الارتقاء بمؤسساتنا التعليمية العربية وذلك تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين الداعم الأول للاشقاء في فلسطين.
وقدمت السيدة آمال الطراونة مدير مديرية الجودة في هيئة الاعتماد تعريفاً بآلية إنجاز وإعداد التقييم الذاتي، وقياس معايير الجودة وآلية تطبيق معايير ضمانها وكافة التفاصيل المتعلقة بالاعتماد الطبي. إضافة إلى تزويدهم بالمعلومات الخاصة بضمان الجودة والمعايير اللازمة لتطبيقها للتقدم لنيل شهادة ضمان الجودة.

بدوره، أشاد الوفد الزائر بالسمعة العلمية المتميزة لمؤسسات التعليم العالي الأردنية في مختلف المجالات، معرباً عن حرص جامعة الخليل على توثيق صلات التعاون مع هيئة الاعتماد والتي شهدت تطورات كبيرة في الآونة الأخيرة من تحديث معايير الاعتماد والجودة.